لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين تطلق خطة تحرك جديدة

نشر في‫:‬الخميس, اذار 1, 2018 - 12:50
الكاتب/ة: لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان.

عقدت لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان اجتماعا موسعا، للمستأجرين في مقر الاتحاد الوطني للنقابات، حضره عدد كبير من المستأجرين من كل المناطق اللبنانية، بحثت فيه قانون الإيجارات الجديد، واصفة اياه "بالتهجيري المرفوض". 

وفي ختام الاجتماع، صدر عن اللجنة البيان التالي:"أيها المستأجرون، أربعة أعوام مرت على تصدينا لقانون الايجارات  الهادف إلى تهجيرنا من منازل دخلناها وفق عقود رسمية ودفعنا على الدوام كل ما يتوجب علينا من بدلات إيجار وخدمات عامة، في وقت كافأت الدولة المحتلين ودفعت لهم الأموال الطائلة لإخلاء الأبنية المحتلة في بيروت وغيرها من المناطق اللبنانية".

اضاف البيان:"أربعة أعوام ونحن نواجه دون كلل التعسف والمضايقات ونرد التهديدات، لأننا أصحاب حق نؤمن بما جاء في الدستور وما أقرته شرعة حقوق الانسان التي أبرمها لبنان من أن حق السكن يشكل واحدا من الحقوق الأساسية، ولأننا نطالب بتطبيق هذا الحق عبر سياسة إسكانية عادلة بعيدة كل البعد عن تأثير للمصارف والشركات العقارية، سياسة تأخذ بعين الاعتبار وضعنا كمستأجرين إلى جانب صغار المالكين وفق خطة سبق أن وضعنا بنودها منذ العام 2004."

واردف:"يحاول، اليوم، بعض أصحاب المآرب والنفوذ النيل من صمودكم ومن حقكم في الحياة الكريمة، عبر الدعوة إلى إمرار بعض القرارات الصادرة عن وزارة المالية في بنود الموازنة. ونحن نقول لهم أن دعواتهم هذه لا ولن تخيفنا، بل إننا سنواجهها كما واجهنا كل محاولات تشريدنا من منازلنا. لن نستسلم أو نيأس، فوحدتنا وثبات حقوقنا كانا على الدوام سلاحنا في المواجهة.لن نسمح لأحد برمي عائلاتنا في الشارع".

وفي الختام، دعت اللجنة المستأجرين مجددا "الى رفع الصوت والتحرك بكل الوسائل من أجل وضع حد لكل محاولات التهويل والشرذمة، لنلتق معا يوم الثلاثاء في 6 آذار عند الساعة 12 ظهرا في المؤتمر الصحافي من أجل إطلاق خطة تحركنا دفاعا عن مصيرنا ومصير عائلاتنا". 

المصدر: وطنية