عقد المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في لبنان جلسته العادية في المقر الرئيسي للنقابة في بيروت، برئاسة النقيب نعمه محفوض وحضور أعضاء المجلس التنفيذي، ورؤساء مجالس فروع النقابة في المحافظات.

عقد المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في لبنان جلسته العادية في المقر الرئيسي للنقابة في بيروت، برئاسة النقيب نعمه محفوض وحضور أعضاء المجلس التنفيذي، ورؤساء مجالس فروع النقابة في المحافظات. وبعد مناقشة التوصية الصادرة عن هيئة التنسيق النقابية الداعية الى الاضراب والتظاهر امام السرايات في 27 و 28 الحالي، أصدر المجتمعون بيانا حيوا فيه “الذين وقفوا وسيقفون الى جانب نقابتهم في التحركات والاضرابات التي دعت اليها النقابة من اجل اقرار السلسلة وعلى مدى 15 شهرا رغم الضغوط التي تعرض لها بعض هؤلاء من قبل بعض المؤسسات التربوية تهديدا ووعيدا بالصرف او بحسم من الراتب”، واكد البيان ب”أن حق الاضراب والتظاهر حق مقدس كفله الدستور اللبناني ولا يمكن لأحد المس بهذا الحق”.

ورفض “سياسة المماطلة والتراجع عن الاتفاقات والتعهدات التي قطعتها اللجنة الوزارية المصغرة واللجنة الوزارية الموسعة برئاسة رئيس الحكومة”، كما رفض “تأجيل الحكومة تنفيذ قرارها الصادر بتاريخ 31/10/2012 باقرار السلسلة واحالتها الى المجلس النيابي في 7/11/2012 كحد أقصى”.

ودعا “الجمعيات العمومية في بيروت والمحافظات للانعقاد يوم الاربعاء الواقع فيه 21/11/2012 بتمام الساعة الرابعة من بعد الظهر كجلسة أولى، واذا لم يكتمل النصاب ، فتمام الساعة الخامسة من بعد الظهر وتكون قانونية بمن حضر، لمناقشة واقرار التوصية الاتية:

“تنفيذ الأضراب العام يومي 27 و28 تشرين الثاني 2012، وتنفيذ اعتصامات أمام الوزارات في العاصمة وامام السرايا الحكومية في المحافظات والاقضية. مناقشة الخطوات التصعيدية المقبلة ومن ضمنها الاضراب المفتوح”.

كما حدد البيان مراكز انعقاد الجمعيات العمومية كما يلي: “محافظة بيروت: المركز الرئيسي: بدارو، خلف سنترال الامن العام، بناية روميو وجوليات، الطابق الرابع.

محافظة جبل لبنان: مركز النقابة في جونيه، الشير، مئتا متر على اليمين بعد سنتر امواج.

محافظة الشمال: مركز النقابة في طرابلس، الزاهرية، قرب موقف ABC.

محافظة الجنوب: مركز النقابة في صيدا، حي البراد، بناية المنصورة، الطابق الاول.

محافظة البقاع: زحلة، اوتوستراد المدينة الصناعية، بناية العشي، الطابق الرابع.

محافظة النبطية: مركز النقابة في النبطية، شارع حسن كامل الصباح، مقابل فرنسبنك، سنتر خياط، الطابق الخامس”.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *