الهيئة الادارية لرابطة الثانوي حذرت من المس بقانون السلسلة

نشر في‫:‬الاربعاء, ايلول 6, 2017 - 20:31
الكاتب/ة: رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي.

عقدت الهيئة الادارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان اجتماعا في مركزها الكائن في الاونسكو ـ بيروت، تقدمت خلاله "بالتحية والتقدير من جيشنا البطل قيادة وضباطا وأفرادا على الجهود التي بذلها في تحرير الأرض وطرد الإرهاب من خلال عملية فجر الجرود". كما دعت كل الأساتذة إلى "ألمشاركة الفعالة في يوم الحداد الوطني (الجمعة بتارخ 8/9/2017) وفي مراسم دفن الشهداء الأبطال كل ضمن منطقته ومحافظته".

وطالبت "وزارة التربية والتعليم العالي بوضع الخطة اللازمة لإستقبال كل طلاب المدارس الخاصة الذين يرغبون غب التسجيل في الثانويات الرسمية، وعدم وضع عراقيل أمام ذلك بما فيها التشعيب". وتمنت على المسؤولين في الوزارة الإسراع في إصدار قرارات النقل لهذا العام قبل 15 أيلول من أجل تأمين انطلاقة جيدة للعام الدراسي".

كذلك طالبت "أهالي الطلاب في المدارس الخاصة، الإسراع في تسجيل أولادهم في الثانويات الرسمية حتى لا يكونوا أسرى التهديدات برفع الاٌقساط من أصحاب المدارس الخاصة".

وتمنت "أن يكون الطعن المقدم بقانون الضرائب لمصلحة المواطنين وليس لمصلحة أصحاب الشركات والمصارف"، محذرة "من أن يؤثر سلبا في سير تنفيذ تطبيق قانون السلسلة في بداية الشهر المقبل حيث تدفع لمستحقيها".

وشددت على ضرورة "إدراج تعديل قانون تعويض المديرين على جدول أعمال أول جلسة تشريعية للمجلس النيابي لإقراره". وسأل المسؤولين في كلية التربية "إعادة النظر في برامج ودوام الأساتذة الملحقين في الكلية لأنه يتعارض مع البرامج في الثانويات ويضر بمصلحة الطلاب، كما تطالب الرابطة المسؤولين في الكلية الاسراع بدفع المستحقات المالية للأساتذة الملحقين في أسرع وقت ممكن".

وطالبت ب"حل قضية الفائض 2008 و2016 لأن الثانويات الرسمية في حاجة إليهم نتيجة تدفق الطلاب من المدارس الخاصة".

المصدر: وطنية