رسالة تضامن مع الرفاق والرفيقات في المنتدى الاشتراكي

نشر في‫:‬الأثنين, تموز 24, 2017 - 08:28
أحاسيس | سحر برهان | الفن والحرية

رفاقنا ورفيقاتنا الأعزاء

بكثير من القلق والاستنكار بلغَتْنا الحملة التحريضية التي شُنَت عليكم/ن خلال الأيام القليلة الماضية، كل ذلك بسبب محاولتكم/ن تنظيم اعتصام تضامني مع اللاجئين إلى جانب مجموعات لبنانية أخرى.

في نفس الوقت صعقنا بمضمون التهديدات التي وصلتكم/ن من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. تأتي هذه التهديدات والجو العنصري الذي تبثه بعض وسائل الإعلام والقوى السياسية الطائفية المهيمنة في لبنان في سياق تعبئة الشعب خلال الإعداد لمعركة جرود عرسال بوجه تنظيمي داعش والنصرة الرجعيين.

يريد المحرضون فرض اصطفاف وطني بمواجهة "عدو"، دون أي تمييز بين لاجئ ومسلح، وفي الوقت عينه إسكات أي صوت يناهض الانتهاكات التي يتعرض لها اللاجئون/ات السوريون/ات، وسواهم/ن من اللاجئين/ات، الذين واللواتي تهجروا/ن إلى لبنان بسبب إجرام النظام السوري وحلفائه وسائر القوى الطائفية التي استولت على الحراك الشعبي الثوري الذي انطلق عام ٢٠١١.

وهي حملة تهدف إلى إرغام اللاجئين/ات على العودة إلى تحت نير النظام السوري والجماعات المتطرفة، متذرعين بوجود "مناطق آمنة" في سوريا. عذرا، لا يوجد مناطق آمنة هناك. إنما تصبح كل سوريا آمنة عندما يسقط النظام الديكتاتوري وتنسحب كافة القوى الأجنبية والعربية المتدخلة في سوريا. عندها يستطيع اللاجئون/ات العودة إلى بلادهم/ن للعيش بكل حرية وكرامة في ظل نظام ديمقراطي يؤمن أوسع قدر من المساواة والعدالة الاجتماعية.

لكل هذه الأسباب، نقف بكل حزم إلى جانب رفاقنا ورفيقاتنا في المنتدى الاشتراكي، أولئك الذين واللواتي تشاركنا معهم/ن الحلم منذ بدء الانتفاضات العربية والمغاربية عام ٢٠١٠، وناضلنا سوية، كل في بلده، من أجل غد أفضل وأكثر إنسانية، من أجل الانتهاء من الديكتاتورية والاستغلال والظلم والاضطهاد والاحتلال وكافة أنواع التمييز.

ونحن في بياننا هذا ندرك تمام الإدراك صعوبة المرحلة التي نمر فيها في منطقتنا، خاصة بفعل انتصار قوى الثورة المضادة في أغلب المناطق، نشد على أيدي ليس فقط الرفاق والرفيقات في المنتدى الاشتراكي، إنما على أيدي كل الرفاق والرفيقات في كل تنظيماتنا بسبب الظروف الصعبة التي يمرون بها. ونعلم في الوقت عينه، أن الطاقة الكامنة في شعوب منطقتنا لا بد من أن تعود وتنفجر في وجه كل هذه البشاعة، نحو غد أفضل نستحقه.

لستم/ن وحدكم/ن في هذا العالم!

كل التضامن والحب!

 

المنظمات الموقعة:

منظمة الاشتراكيين الثوريين- مصر

تيار اليسار الثوري في سوريا

تيار المناضل-ة في المغرب

مركز الدراسات الاشتراكية- كردستان العراق