علّقت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان الإضراب الذي بدأته اول من امس، وذلك بعدما تلقى المستخدمون وعدا بصرف بدل الطعام، المستحق لهم منذ عام 2012، يوم غد الخميس.

علّقت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان الإضراب الذي بدأته اول من امس، وذلك بعدما تلقى المستخدمون وعدا بصرف بدل الطعام، المستحق لهم منذ عام 2012، يوم غد الخميس. وكانت النقابة قد بنت قرار تعليق الإضراب على الاجتماع الذي جرى في وزارة الطاقة اول من أمس حيث اوضح المدير العام للاستثمار غسان بيضون ومستشارو الوزير أنّه بعد مراجعة النصوص وجدنا أنّه لا داعي لأن تكون هناك عقود مصالحة، وأن المستحقات ستدفع على سبيل التسوية قبل نهاية 2015، ومن ثم اتت موافقة رئيس مجلس الإدارة ــ المدير العام كمال حايك على دفع مستحقات 2012 ـ2013 ـ2014 ـ2015 بناء على هذه التوضيحات، وصدرت مذكرة تنفيذية وقعتها مديرة الشؤون المالية منى عيسى. وقد دعت النقابة جميع العمال والمستخدمين إلى المباشرة بالعمل كالمعتاد.

وكان الإضراب قد استمر يومين فقط حيث طلبت النقابة عدم تسلم وتسليم المحروقات في كل معامل الانتاج وعدم فتح المخازن وعدم تسليم المعدات، كما دعت مصلحة حركة الطاقة ومصلحة محطات التحويل الرئيسية إلى ابلاغ المندوبين بعدم إجراء أي مناورة على شبكة النقل (توتر عالٍ ـ توتر متوسط) إلا بعد موافقة النقابة.

المصدر: الأخبار

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *