القطاع العام

رابطة المعلمين في التعليم الأساسي الرسمي

دعت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان، في بيان، "جميع المعلمين العودة الى المدارس الرسمية دوام قبل الظهر ابتداء من صباح غد الجمعه، بعد ان وجهوا، باضرابهم ليومين متتالين وبمشاركتهم الكثيفة في اعتصام الأمس، الرسالة المطلوبة الى مجلس الوزراء الذي سوف يلتئم بعد ظهر اليوم"، متمنين "الأ يضطروا للعودة الى الشارع مجددا، فكل ماهو مطلوب من المجلس الكريم إقرار المبلغ المرصود للسلسلة في مشروع الموازنة، وعدم تحميل اصحاب الدخل المحدود اي ضرائب جديدة".

اما بخصوص اضراب المدارس التي تستقبل الطلاب النازحين في دوام بعد الظهر، فهو مستمر الى حين إقرار صريح وواضح ونهائي من برنامج الدعم الشامل، بتنفيذ القرار رقم 787/م/2014 الموقع من الوزيرين الياس بو صعب وعلي حسن خليل والقاضي باحتساب اجر ساعة التعاقد...

رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي

اصدرت رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان بيانا شكرت فيه "جميع الزملاءالذين تكبدوا مشقة المشاركة في هذااليوم النقابي بامتياز".

واكدت الرابطة انها كانت وما تزال في صلب هيئة التنسيق النقابية وهي على تنسيق تام معها، لكن حرصا على انتظام العمل وديمومته في معاهد ومدارس التعليم المهني والتقني لجهة انهاء الامتحانات الفصلية واستكمال طلبات ترشيح الطلاب للامتحانات الرسمية يهمهاان تؤكد ان يوم غد يوم تدريس عادي في جميع مدارس ومعاهد التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان". 

المصدر: وطنية

رابطة المعلمين في التعليم الأساسي الرسمي

شكرت رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان في بيان اليوم، "المعلمين في المدارس الرسمية على تجاوبهم السريع والشامل بقرار الإضراب في جميع المدارس الرسمية، وفي دوامي قبل وبعد الظهر"، ودعتهم الى "الإستعداد لخطوات تصعيدية قادمة ما لم تقر الحكومة المبالغ المقترحة لسلسلة الرتب والرواتب في مشروع الموازنة المغيبة قصدا منذ 12 عاما"، واعدة ب"إعلان قرار جديد بالتحرك يصدر عنها مساء هذا اليوم".

وأضافت: "للأسف إن الطبقة الحاكمة تلزم المعلمين بالنزول الى الشارع مجددا، وهم الذين يتطلعون أبدا الى تعليم طلابهم داخل صفوفهم إدراكا منهم أن وطنا يتراجع فيه التعليم يتراجع دوره على كل الصعد".

وتابعت: "لقد أدارت غالبية الطبقة الحاكمة ظهرها للناس، فكل همها إعادة إنتاج نفسها وتكديس أرباحها، ويؤكد ذلك تشريع النواب...

رابطة المعلمين في التعليم الأساسي الرسمي

دعت رابطة التعليم الاساسي الرسمي، الى الإضراب غدا، في جميع المدارس الرسمية في دوامي قبل وبعد الظهر، ردا على عدم حسم مجلس الوزراء لإقرار ارقام سلسلة الرتب والرواتب في مشروع الموازنة. وشكرت الرابطة المعلمين في المدارس الرسمية على تجاوبهم السريع والشامل بقرار الإضراب في جميع المدارس الرسمية ومشاركتهم الواسعة في الإعتصام والكلمة المعبرة التي القيت باسم الرابطة والتي القتها رئيسة فرع الشمال السيدة فداء طبيخ.

وقال بيان صادر عن الرابطة:

1-تحية لجميع المعلمين على تجاوبهم السريع والواسع بالتزام الإضراب الشامل في المدارس الرسمية في دوامي قبل وبعد الظهر، ومشاركتهم الواسعة في الإعتصام الذي اقيم في رياض الصلح، وللأسف فإن الطبقة الحاكمة تلزم المعلمين بالنزول الى الشارع مجددا، وهم الذين يتطلعون ابدا الى...

هيئة التنسيق النقابية

نفذت "هيئة التنسيق النقابية" اعتصاما حاشدا بعد ظهر اليوم، في ساحة رياض الصلح - وسط بيروت، تزامنا مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء في السراي الحكومي، وذلك للمطالبة بإقرار سلسلة الرتب والرواتب.

ورفع المشاركون لافتات تدعو الى "إحقاق الحق من خلال الاسراع في إقرار السلسلة، ورفع الغبن اللاحق بكل المستفيدين منها في حال عدم إقرارها".

مدور

بعد النشيد الوطني، تحدث عريف الحفل انطوان مدور، فأوضح ان "هذه الوقفة اليوم ليست موجهة ضد العهد الجديد بل هي معه"، متوجها الى "رئيس العهد" بالقول: "نحن ابناؤك يا فخامة الرئيس، ونحن نساندك بحكومتك ومجلس النواب، فكن سندا لنا".

أضاف: "نحن هنا صرخة ضمير وصرخة حق ضد الظلم الذي يلحق بنا منذ اكثر من عشرين عاما".

...
فاتن الحاج

الاجتماع الماراتوني لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، أمس، خرج بإعلان الإضراب ليومين متتاليين: اليوم الأربعاء وغداً الخميس. فقد التزمت الرابطة إضراب هيئة التنسيق النقابية اليوم من أجل إقرار سلسلة الرتب والرواتب وأعلنت المشاركة في الاعتصام الذي تنفذه، عند الثالثة والنصف من بعد الظهر، في ساحة رياض الصلح.

وتنفذ الرابطة، غداً، تحركها الخاص من أجل استعادة الموقع الوظيفي للأساتذة الثانويين. وعلمت «الأخبار» أنّ أجواء الاجتماع كانت مشحونة وأظهرت تباينات في المواقف تجاه الاستمرار مع هيئة التنسيق. فرئيس الرابطة نزيه جباوي لا يميل إلى إعلان الانفصال، فيما يقول أمين الإعلام أحمد الخير لـ«الأخبار» إن «الأساتذة الثانويين يصرون على إقرار هيئة التنسيق، في نص صريح وواضح، باستعادة موقعنا الوظيفي، وعلى الرابطة أن تستجيب...

رابطة موظفي الإدارة العامة

اكد موظفو الادارة العامة ان "عشرين عاما مضت على آخر تعديل لرواتب العاملين في الادارة العامة وما يزيد عن الخمس سنوات، والكلام يدور عن سلسلة رتب ورواتب جديدة تنصف الاداريين وتؤمن شيئا من العدالة والمساواة مع باقي القطاعات الوظيفية".

واوضحوا في بيان :"احتل راتب الاداري اسفل سلم رواتب القطاع العام، ولامس الحد الادنى لمستوى العيش المطلوب، وعلى الرغم من ان الموقع الوظيفي للاداري يميزه عن غيره من العاملين في اسلاك القطاع العام، حيث يشكل حلقة الوصل بين مختلف هذه الاسلاك، فالمهام الادارية والرقابية تقع على عاتقه، وكذلك تأمين الخدمات الصحية والاجتماعية، مرورا بادارة الاموال العامة، وشؤون النقل والاقتصاد والاتصالات والاعلام والطاقة والتربية والبيئة والاشغال وغيرها، بما فيها ممارسة سلطة الوصاية على بعض المؤسسات التي...

رابطة المعلمين في التعليم الأساسي الرسمي

أوضحت رابطة معلمي "التعليم الاساسي الرسمي في لبنان" قرارها الدعوة إلى الإضراب المفتوح بدءا من اليوم في مدارس دوام بعد الظهر لتعليم النازحين. 

وذكرت في بيانها بانه "منذ بداية الأزمة عمد موظفون في وزارة التربية إلى تحديد أجر ساعة التعاقد من دون التنسيق مع الرابطة"، في حين كان وزير التربية الأسبق حسان دياب حدد أجر ساعة التعاقد ب 18 الف ليرة، غير ان برنامج الدعم الشامل المولج بمدارس النازحين اقر بدفع 14 الف ليرة أجرة ساعة التعاقد، "حتى صدر بعد عامين قرار وزيرالمال علي حسن خليل ووزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب باعتبار أجر الساعة 18 الف ليرة".

وتابع البيان: "تبلغنا البارحة بنقض قرار معالي الوزير، وقررنا الاضراب لأنه لا يحق لأي موظف التنصل من قرار الوزير سيما وأن أجر ساعة التعاقد...

رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان اجتماعا طارئا اليوم في مقرها الكائن في الاونيسكو - بيروت، حيث درست "ردود الفعل الواردة من الجمعيات العمومية التي عقدتها الثانويات الرسمية ودور المعلمين ومراكز الارشاد والمتعلقة بتفويض الهيئة الإدارية لاتخاذ الخطوات التصعيدية".

أشارت في بيان، الى أن "هناك تخبطا في مجلس الوزراء لجهة سلسلة الرتب والرواتب وفرض الضرائب والمواقف السلبية منها بعد طول انتظار دام خمس سنوات وظلم لحق بالجميع نتيجة المماطلة والتسويف.

وقررت الرابطة "الاضراب العام والشامل يوم غد الأربعاء وبعد غد الخميس في جميع الثانويات الرسمية ومراكز الارشاد ودور المعلمين والمركز التربوي للبحوث والانماء، مع المشاركة في الاعتصام المركزي غدا الساعة الثالثة والنصف عصرا أمام...

هيئة التنسيق النقابية

أعلنت هيئة التنسيق النقابية خلال اجتماعها الذي عقدته، بدعوة من نقابة المعلمين، في مقر النقابة بالعدلية "الإضراب والاعتصام بعد غد الأربعاء"، وقالت في بيان: "فيما كان اللبنانيون ينتظرون انتظام عمل المؤسسات الدستورية، وفي مقدمها رئاسة الجمهورية، إذ بهم أمام هجمة مستعرة يقودها بعض أطراف الطبقة السياسية الحاكمة وبعض أطراف الطبقة الإقتصادية المتحكمة، يؤازرهم بعض المضللين الذين يبثون الاكاذيب حول اسبقية الإصلاح وضرورة الحوار الإجتماعي، متجاهلين الخمس سنوات الماضية، متجاهلين انهم ارباب الفساد والصفقات والسمسرات والتهرب الضريبي، وأنهم شركاء في هدم الإدارات العامة والمؤسسات، وأن سياساتهم الإقتصادية على مدى ثلاثة عقود هي أحد أبرز أسباب الفقر وارتفاع الدين العام وتردي الخدمات والبنى التحتية. ان حملتهم المسعورة ليست دفاعا عن المواطن،...

رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة اساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي اجتماعا طارئا اليوم الساعة السابعة مساء، واصدرت البيان الآتي:"بعد عدة سنوات من النضال والتحركات والاعتصامات والاضرابات والتظاهرات، ومؤخرا بعد الهجمة الشرسة على اصحاب الحقوق، ولكي لا تضيع الجهود سدى سيما ما يسرب عن فصل السلسلة عن الموازنة وما يعنيه الموضوع من مماطلة وتسويف، ونظرا لدقة الموقف وحفاظا على الموقع الوظيفي، وعملا بالمثل القائل "في الاتحاد قوة"، فإننا ندعو الزميلات والزملاء الاساتذة الى المشاركة الكثيفة في الجمعيات العمومية لتفويض الهيئة الادارية للرابطة لجهة اتخاذ القرارات والخطوات التصعيدية المناسبة.

إن الهيئة الادارية للرابطة تعدكم بأنها ستكون حريصة في الحفاظ على حقوق ومكتسبات الاساتذة، ويهمها ان تؤكد على الدعوة الى المشاركة في...

Syndicate content