إطلاق سراح مؤقت لرضا شهابي لإخضاعه للعلاج بعد تدهور حالته الصحية

نشر في‫:‬الجمعة, شباط 9, 2018 - 11:08
من اعتصام منظمات يسارية إيرانية أمام سفارة الملارشي في برلين | ت. Al Kassem Palestina
الكاتب/ة: التحالف الدولي الداعم للعمال في إيران.

أعطي النقابي رضا شهابي إذنا لمدة 5 أيام للخضوع للعلاج الطبي بعد تدهور حالته الصحية في سجنَي رجائي شهر وإيفين. وقد عانى رضا من جلطتين دماغيتين في سجن رجائي شهر في شهر كانون الأول/ديسمبر 2017، إلا أن إدارة السجن والسلطات القضائية رفضت إدخاله إلى المستشفى أو الإفراج عنه رغم أن محكوميته، لمدة ست سنوات وغير العادلة تماما منذ شهر حزيران/يوليو 2010، قد انتهت. وقد نقل رضا شهابي من سجن رجائي شهر في كراج إلى الجناح رقم 209 في سجن إيفين يوم 9 كانون الثاني/يناير 2018.

رضا، العضو في مجلس نقابة عمال الباصات في طهران، قد اعتقل من السلطة المعادية للعمال في الجمهورية الإسلامية الإيرانية بسبب دوره القيادي في الحركة العمالية الإيرانية. وتدل الصور الأخيرة الملتقطة له على تدهور صحته بشكل ملحوظ وخاصة بعد الجلطة الدماغية التي تعرض لها: فيبدو شاحبا وعليل الصحة ويتدلى جفن عينه اليسرى بشكل واضح. يحتاج رضا إلى أشهر من العلاج، وليس مجرد 5 أيام، حتى يتمكن من استعادة صحته، هذا إذا تمكن من ذلك بعد سنوات من سوء المعاملة والتعذيب والقمع على يد السلطات الحكومية الإيرانية.

جزيل الشكر والامتنان لجميع الرفاق/ات في حركات الطبقة العاملة في العالم لدعمهم/ن وتضامنهم/ن المستمرين، نحن بحاجة لمواصلة الدعوة إلى إطلاق سراح رضا شهابي فورا وبدون أي قيد أو شرط. لا يستطيع ولا يجب أن يعود إلى السجن.

أطلقوا سراح رضا شهابي الآن!

--

* نشر البيان باللغة الانكليزية في موقع التحالف الدولي الدعم للعمال في إيران، بتاريح 9 شباط 2018.

info@workers-iran.org; www.workers-iran.org;

https://twitter.com/IASWIinfo; https://www.facebook.com/IASWI