اعتصام للاساتذة المتمرنين أمام وزارة التربية مطالبين بالست درجات ودفع الرواتب في اسرع وقت وحل مشكلة طلاب الماستر 1

نشر في‫:‬الأثنين, تشرين اول 9, 2017 - 15:24

 نفذ الاساتذة المتمرنون في وزارة التربية اعتصاما امام الوزارة في الاونيسكو في حضور رئيس رابطة التعليم الثانوي نزيه جباوي.

وتحدثت رنا الخوري مطالبة بتحسين شروط المعلم، وقالت: "نحن لسنا هواة إضراب واعتصام، نرفع الصوت للمطالبة بحقوقنا المسلوبة".

كما طالب بديع عبيد بالدرجات الست ودفع الرواتب المستحقة. 

وحيا جباوي المعتصمين، وقال: "أهم شيئ ان تكونوا موحدين مثل اليوم لنستطيع الوصول إلى الهدف. انتم مستقبل أساتذة التعليم الثانوي وقضيتكم كانت من أولويات الرابطة وقد أسرعنا في دخولكم بمساعدة وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة". 

اضاف جباوي: "ستقبضون رواتبكم آخر الشهر بالاتفاق مع الكلية"، مؤكدا "ان الاساتدة في الخدمة الفعلية ومن حقكم الست درجات". وقال: "سنرسل مراسلة قانونية لضم الست درجات الى السلسلة الجديدة وسنعمل على تنفيذها بالقانون. نعدكم ان قضيتكم هي قضية الرابطة ونتمنى عليكم التنسيق معنا في اي خطة تحرك من أجل إقرار وإعطاء حقكم.

بيان

ثم تلا وسيم نصار بيانا باسم المعتصمين، جاء فيه:

"بين حنايا القلب وعلى أكف العطاء نحمل رسالة العلم والتعليم بشوق المستبصرين وشغف المحبين ونور العاشقين، فالتحية لكم أيها الأساتذة المناضلون إذ ما وهنت عزيمتكم ولا كلت ألسنتكم رغم الوعود التي تقاطرت عليكم دون تنفيذ بين الحين والآخر...

حملنا الشعار (ما ضاع حق وراءه مطالب) لأننا على يقين بحقنا الذي شرعه القانون لنا رغم المحاولات بإنكاره علينا وإيمانا منا أن الحق سلاح والعمل واجب والقرار وقفة عز..

لسنا هواة إضرابات ولكن المشقة بلغت الحناجر حتى تفاقمت وتعاظمت وألهبت نفوسنا مرارة والأفئدة غضبا، فجئنا من مساحة الوطن المتفرقة وبلسان الحال الواحد: هل يعقل وفي زمن ما أضيق العيش فيه أن نحرم من الرواتب لمدة ثلاثة أشهر بدون مردود على عائلاتنا مع الحرمان من السلسلة الجديدة لنقف على أبواب الفئة الخامسة أو أدنى مع راتب لا يزيد عن مليون إضافة الى احتساب غلاء المعيشة ليلامس الحد الأدنى من الأجور؟

من هنا، نطالب رابطة التعليم الثانوي التي ننطوي تحت كنفها أن تحمل قضيتنا لتضعها برسم المعنيين بالتعاون مع وزارة التربية بشخص وزيرها الموقر مروان حمادة الذي نكن له كل الإحترام لمواقفه، آملين متابعته الحثيثة مع كلية التربية للنظر في مطالبنا التالية:

1- أن ننال حقنا في سلسلة الرتب والرواتب (ست درجات)

2- أن تدفع رواتبنا بأسرع وقت ممكن

3- أن تحل مشكلة طلاب الماستر 1 

4- أن يتم الإسراع بإنجاز الإعفاءات للطلاب..

وختم البيان: "لن نضعف ولن نيأس، هي طريق الحق قد سلكناها، فلكم التحية يا ألوية العلم ... عشتم وعاش لبنان".

وكانت كلمات للاساتذة طالبوا فيها بإعطاء حقوقهم بدفع الرواتب والست درجات. 

المصدر: وطنية