دعوة إلى مقاطعة بوب-كولتر في برلين

نشر في‫:‬الأثنين, آب 14, 2017 - 14:41

يجرى التنظيم لمهرجان "بوب-كولتر" الثقافي والموسيقي الذي سيقام في نهاية آب في برلين بتنسيق مشترك من قبل السفارة الإسرائيلية في ألمانيا. نتيجة ذلك، تمّ إنسحاب فرقتين من المهرجان حتى الساعة، فرقة الهيب هوب السورية "مزاج"، والفرقة الموسيقية المصرية "إسلام تشيبسي".

يرى النشطاء المتضامنون مع فلسطين في برلين وخارجها أن شراكة إسرائيل في هذا الحدث ما هي إلا محاولة واضحة للترويج لنفسها على أنها دولة تقدميّة متعددة الثقافات، وهي سياسة تعتمدها من أجل تبييض جرائم إحتلالها لفلسطين وانتهاكاتها لحقوق الإنسان. الأكثر إثارة للقلق هو محاولة مهرجان "بوب-كولتر" دعوة العديد من الفنانين الذين ينتمون إلى أصحاب البشرات الداكنة والذين يأتون من منطقة الشرق الأوسط، ومن بين المدعوين نشطاء كوير ونسويين/ات. مشاركة إسرائيل في التنظيم تدفع للسخرية في تلك الحالة، إذ أن سجل إسرائيل المسيء للفلسطينيين/ات والأقليات معروف تماما.

تشارك السفارة الإسرائيلية في ألمانيا وفي غيرها من دول العالم في تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية التقدمية، فضلا عن العديد من الفعاليات المتعلقة بمجتمع الميم*، وذلك لإستخدام تلك الأحداث لإعادة ترويج صورتها كدولة تقدمية ديمقراطية، بالرغم من إحتجاح العديد من المجموعات المحلية الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق مجتمع الميم على تلك السياسيات، إلا أن تلك الإحتجاجات قد قابلها النشطاء المؤيدون لإسرائيل إلى جانب الدولة الألمانية بالعنف في السابق.

وقد تواصل ناشطون متضامنون مع فلسطين في برلين وخارجها مع فنانين آخرين سيشاركوا في المهرجان، كما دعوهم لإعادة النظر في مشاركتهم التي ستستفيد منها وزارة الخارجية الإسرائيلية بالشكل الأساسي لتحقيق غايات سياسية، وهم بإنتظار الرد.

--

مجموعة نشطاء التضامن لأجل فلسطين في برلين – ألمانيا

مع: حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات "بي دي إس" – برلين، ألمانيا