بيان تضامن مع نضال الشعب الفلسطيني

نشر في‫:‬الاربعاء, تموز 16, 2014 - 14:33

ردّاً على حملة العنف و التصعيد العشوائية و الانتقامية التي يشنّها جيش الاحتلال والمستوطنون الإسرائيليون ضد الفلسطينيين الذين هبّوا للمطالبة بحقوقهم, نعلن نحن الموقعون على هذا البيان من ناشطين ومجموعات حراك سلمي ومدني في سوريا، نعلن تجديد تضامننا ودعمنا لنضال الشعب الفلسطيني من أجل التحرر من نظام الاحتلال والتمييز العنصري الاسرائيلي, ومن أجل استعادته لحقوقه الإنسانية على أرضه.

إن معاناة السوريين في نضالهم من أجل الحرية وحقوق الإنسان في بلد شوّهتها عقود من القمع والتمييز الطائفي تقرّبنا أكثر من فهم معاناة الشعب الفلسطيني ، وتجعلنا نشعر بوحدة حال مع حراكه السلمي والمدني.

نؤمن بحقوق جميع شعوب العالم وبشرعية نضالها المدني لنيل حقوقها ولصون إنسانيتها وكرامتها، ونخصّ بالذكر هنا النضال التاريخي للشعب الفلسطيني. وتعلّمنا من خلال تجربتنا النضالية ضد الديكتاتورية والاستبداد في سوريا أنَّ أشدَّ ظلمٍ قد يتعرض له شعبٌ هو تجاهل الشعوب الأخرى للانتهاك المستمر لحقوقه ولقضيته العادلة.

وانطلاقاً من إيماننا بأهمية تكافل نضالات الشعوب المضطهدة من قبل انظمة التمييز والظلم، نمد يدنا لناشطي ومجموعات الحراك المدني والسياسي الفلسطيني ونعلن تضامننا ودعمنا لقضيتها، و نعتبر هذا البيان دعوة لمد جسور التواصل والتعاون من أجل تحقيق أهدافنا المشتركة في إحلال العدل وحقوق الإنسان في المنطقة.

#Syria4Palestine

11 تمّوز 2014

المصدر: أيام الحرية