غضب الأوّل من آب – برافر لن يمر

نشر في‫:‬الاربعاء, تموز 24, 2013 - 18:22

لا يُمكننا أن نقف على الحياد بعد الآن. علينا أن نسأل أنفسنا: أين حقنا على أرضنا وفيها؟ أين نعمّر بيوتنا؟ إلى أين تتوسع قريتنا؟ أين سيسكن أطفالنا؟ كم منّا يعيش في بيوت غير مرخصة يتهددها شبح الهدم في كل لحظة؟ قضيّة الأرض والمسكن تدق أبوابنا الآن، ومخطط برافر الذي سيهجّر أهالي النقب من بيوتهم ويهدم قراهم ويصادر أرضهم هو مخطط فاشي تفرضه إسرائيل كإعلان حرب على أرضنا ومجتمعنا ومستقبلنا وأمننا وحقّنا وأحلامنا ولقمة عيشنا وكرامتنا. فهل نجلس في بيوتنا؟

في 15.7.2013 أعلنت لجنة المتابعة إضرابًا عامًا، حيث شهد هذا اليوم موجةً من التحرك الشعبي،النشاطات والمظاهرات المركزيّة الغاضبة، أما في بئر السبع، سخنين والقدس فقد واجه المتظاهرون بشجاعة عنف الشرطة وقمعها. وانطلاقًا من المبادئ التي أعلنت لجنة المتابعة على أساسها هذا التصعيد النضالي، احتشد عدد كبير من الناشطين في شتى المجالات والأماكن من أجل إعلان يوم غضب جديد.

على ذلك، سيكون يوم الأوّل من آب (1.8.2013) يوم غضب ثانٍ نصعّد فيه نضالنا ضد برافر، نوسّع فيه أعداد المشاركين ونحشد إلى مظاهرة مركزيّة واحدة من كل مكان، آملين أن نقدّم نموذجًا تنظيميًا وإعلاميًا ونضاليًا يتعلّم من التجارب التي سبقته ويغذّي المبادرات القادمة.

في غضب الأوّل من آب سننزل كلنا، الآباء والأمهات والأخوات والأخوة، سينزل المنتمون حزبيًا وغير المنتمين حزبيًا، من جميع الأحزاب والأطياف والفئات والحركات والجمعيّات والمناطق. كلنا كلنا كلنا كلنا؛ شعب واحد ضد قانون برافر، مستمرّون إلى أن يسقط المخطط، معركتنا على أرضنا وحقنا ومستقبل أولادنا.

دقت ساعة النضال من اجل الأرض والبيت
سنحمي مستقبلنا بأنفسنا سننزل إلى الشوارع في أول آب

تفاصيل المظاهرات المركزية:
*مظاهرة مركزية على مفترق عارة عرعرة
1.8.2013 | الخميس | 17:00
لتنظيم وترتيب المواصلات : 0525441103

*مظاهرة مركزية في النقب على مفترق "لهافيم"
1.8.2013 | الخميس | 16:00
لتنظيم وترتيب المواصلات : 0526425886

للمزيد من التفاصيل: 0506386646

أو على صفحة الفايسبوك:
"إضراب الغضب 15 تموز"

أو تابعونا على التويتر:
@StopPrawerPlan

#برافر_لن_يمر